قصة خيالية


تركز المعلمة في هذه المرحلة على تنمية المهارات السماعية (كفاية الإستماع) لدى المتعلمين بعد أن قامت بتعزيز المهارات الثلاث الأخرى (الشفوية، الكتابية وفهم المكتوب) خلال شرحها للدرس (الجمل الفعلية والإسمية). (في نهاية هذه المرحلة سيصبح التلميذ قادراً على فهم النص المسموع فهماً مجملاً ومفصلاً). نظراً لإرتباط الجمل الفعلية والفعل الماضي بالنمط السردي، تبدأ المعلمة بعرض هذا الفيديو كتمهيداً لدرس السرد. 


يستمعُ المتعلمون إلى القسم الأول من هذه القصة ( حتّى : بأقصى سرعةٍ ممكنة )، ثم ينجزون ما يأتي :

يستمعُ المتعلمون إلى القسم الثاني من هذه القصة، ثم ينجزون الإختبار.

يهدف هذا الفيديو والأسئلة التي تتضمنه إلى أولاً تحفيز المتعلمين للعملية التعلمية، ثانياً ترسيخ المعلومات التي تلقوها أثناء الشرح في أذهانهم. 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

التصميم التعليمي

اللغة العربية وعجائبها